ENAR

من نحن

أسس شيف آند شيف الأخوين سلطان و خالد في العام ٢٠١٢ و لكن القصة تمتد لسنوات قبلها. بدأت رحلة شيف آند شيف عندما كان سلطان يدرس الماجستير في كندا، حيث اضطرته حياة الغربة لتعلم الطبخ و تجهيز الطعام بنفسه. لم يكتفي سلطان بالوجبات السهلة و لكنه أحب الطبخ وبدأ يتعلم الوصفات ليجهز طبق جديد كل يوم. و كلما ازدادت الوصفات صعوبة تطلبت استخدام أدوات و أواني احترافية و متخصصة. و كانت المرة الأولى التي يكتشف فيها هذا المجال عندما زار أحد المتاجر المتخصصة في أدوات الطهي فقد تعرف هنالك على المعادن المختلفة المستخدمة في الأواني كالنحاس و الحديد و الزهر و تأثيراتها المختلفة على النكهة و سرعة الطبخ. و مع استخدامه لهذه الأواني و الأدوات الاحترافية أصبح بمقدوره طهي أطباق ألذ و أشهى.

و خلال سفره كان سلطان يشارك صور إبداعاته مع أخيه خالد الذي كان يكمل دراسة البكالوريوس في جدة آنذاك، و الذي بدوره أُعجب بفكرة الطبخ و خصوصا أنها أطباق شهية و صحية. و قام خالد بدوره بتعلم بعض الوصفات من أخيه ليبدأ هو أيضا تجربة الطبخ. و لكن المشكلة التي واجهته أنه لم يكن في جدة أي متاجر متخصصة تقدم أواني و أدوات طبخ احترافية كالتي في كندا، فكان ينتظر عودة أخيه في الإجازات ليُحضر له منها.

و في عام ٢٠١٢ نال سلطان درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كندا و صادف أن تخرج خالد و نال البكالوريوس في نفس التخصص و نفس العام. و قرر الأخوين أن يبدءآ مشروعهما الأول بأن يفتتحا متجراً متخصصاً في أدوات الطهي لخدمة كل هواة الطهي و ربات البيوت و الطهاة المحترفين في المملكة، لتبدأ بعدها مرحلة اختيار الماركات العالمية و عرض الفكرة على الشركات و توقيع الاتفاقيات و الوكالات.

واجه الأخوان صعوبات بالغة في التواصل مع الشركات الكبيرة، حيث لم يكن لديهم في البداية متجر أو اسم تجاري أو مبيعات أو موظفين، بل كان كل ما لديهم هي خطة عمل طموحة. كانت الشركات ترفض فكرة التعاون معهما أساساً، و لكن الأخوين أصرَّا و واصلا المحاولات و قررا السفر لمقابلة جميع هذه الشركات و التفاوض معهم وجها لوجه. و رغم أن بعض الشركات لم تأخذ الاجتماعات بجدية في البداية و تطلب الأمر أكثر من سنة لمجرد تحديد موعد لاجتماع، إلا أن سلطان و خالد نجحا في النهاية بإقناعهم بالفكرة و توقيع عقود وكالات و توزيع مع كل هذه الشركات ليبدءآ بعد ذلك في تأسيس المتجر و التوظيف و تنسيق الأمور اللوجستية. و في ٢٠١٤ إفتتحا أول فرع لشيف آند شيف ليكون تتويجا لجهديهما في هذا المشروع، و يكون أول خطوة لهما لتحقيق طموحهما في خدمة كل مدن المملكة و الخليج.

شيف آند شيف هي شركة سعودية تأسست عام ٢٠١٢ لتكون رائدة في مجالها و تقدم تجربة جديدة و فريدة لعشاق الطهي في المملكة العربية السعودية. تتوجت مجهوداتنا بافتتاح أول فرع لنا في جدة في عام ٢٠١٤، على أن يكون لنا فروع أخرى في كل مناطق المملكة قريبا. و في ٢٠١٧ و تماشيا مع التطور التكنولوجي، قمنا بتدشين المتجر الإلكتروني لخدمة شريحة أكبر من محبي الطهي و لنصبح بهذه الخدمة الرواد في المملكة.

نحن نثق أن الطهي هو فن، و في شيف آند شيف نهدف إلى توفير كل ما يحتاجه الطاهي ليقدم أشهى الأطباق، حيث نوفر في متاجر شيف آند شيف أفضل أدوات الطهي من أكثر من ١٣ ماركة عالمية متخصصة بأكثر من ٧٠٠ صنف. نقدم لعملائنا الكرام تشكيلة متميزة من السكاكين الألمانية و اليابانية بكل مقاساتها و لكل الأغراض، كما و نوفر أواني للطبخ من جميع الخامات كالنحاس و الحديد و السيراميك و الفخار و غيرها لنلبي جميع إحتياجات المطبخ. و نعرض أيضا في قسم أدوات الطبخ كل ما يحتاجه الشيف من أدوات كمقاييس الحرارة و مدخنات اللحوم. و بما أن أي وجبة رائعة لا تكتمل إلا بطبق من الحلى، نوفر لعملائنا الكرام كل ما هو مخصص لخبز الكيك و الكوكيز و تجهيز الشوكولاته و الحلويات مثل قوالب السيليكون و أدوات التزيين.

رؤيتنا

أن نكون الاختيار الأول لأدوات الطهي الاحترافية في المملكة.

رسالتنا

توفير جميع أدوات الطهي الاحترافية من أفضل الماركات العالمية للهواة و المحترفين في مكان واحد.

chef founder

مؤسسين شيف آند شيف. يمين: خالد صبر، يسار: سلطان صبر

Subscribe

Sign up to get our latest news.