النظام الآلي للبيع الإلكتروني والأنظمة المساعدة

الشروط والأحكام وابراء الذمة

أولاً - تعاريف:

يقصد بالكلمات التالية المعاني الوارد ذكرها أدناه:

  1. كلمة "الشركة" تعني "شركة طاهي و طاهي التجارية المحدودة، المالكة للعلامة التجارية شيف آند شيف.
  2. كلمة "عميل" تعني شخصاً أو كياناً جرى فتح حساب باسمه لدى شركة طاهي و طاهي التجارية.
  3. كلمة "المستخدم " تعني شخصاً مفوضاً من قبل العميل وموافقاً عليه من قبل شركة طاهي و طاهي التجارية بالدخول إلكترونياً إلى حسابه / حساب العـميل لدى شركة طاهي و طاهي التجارية والقيام بالعمليات المتاحة عبر النظام الآلي.
  4. العمليات الإلكترونية " تعني دخول العميل ( أو المستخدم ) عن طريق الحاسب الآلي أو الهـاتف أو أي جهاز إلكتروني آخر مماثل، إلى بيانات حساب العميل وإلى أي خدمات أو أي بيانات أو معلومات أخرى توفرها الشركة.
  5. "الخدمات الالكترونية" تعني استخدام العميل للحاسب الآلي للدخول على الخدمات الإلكترونية (بواسطة جهاز مودم ومتصفح وموفر خدمة الإنترنت).

ثانياً - الخدمات المقدمة:

سيتم توفير الخدمات البيعية المختلفة بموقع الشركة على مدار الساعة وفقا لما تراه الشركة من وقت لآخر ووفقاً لتقديرها المطلق، و في حال وجود صيانة دورية للموقع الإلكتروني سيتم إخطار العميل بذلك تلقائياً عبر وسائل الإعلان من خلال الموقع الالكتروني و/أو أية وسائل اتصال متاحه.

ثالثاً: تفويض الشركة

يفوض العميل الشركة بما يلي :

  1. تنفيذ كافة التعليمات التي تصله من العميل أو المستخدم عن طريق موقع الشركة الالكتروني.
  2. الرد على أي استفسار للعميل أو المستخدم عن طريق موقع الشركة الالكتروني.
  3. قيد أي عمليات تنفذ من قبل العميل عبر الخدمات الإلكترونية أو الإنترنت وذلك على حساب العميل الذي قام بإنشائه لدينا على الموقع، ويقر العميل بأن الشركة قد لفتت انتباهه إلى أن أوجه القصور الفنية الراهنة والقيود القائمة على استخدام الخدمـات الإلكترونية (بما في ذلك الإنترنت) وأن استمرارية وعدم انقطاع الخدمات الإلكترونية يعتمد على توظيف التكنولوجيا والقـيود القائمة على استخدامها, وعليه فإن العـميل يعفي الشركة من أية مسئولية في حالة عدم تمكنه من استخدام الخدمات المتاحة لأي سبب كان.
  4. أي طلب يتقدم به أي عميل أو مستخدم لتوفير خدمة الشركة الإلكترونية.
  5. أي تعليمات أو استفسارات ترد من العميل عن طريق خدمة الشركة الإلكترونية.

رابعاً: مسؤوليات العميل:

  1. في حالة انكشاف رقم المستخدم السري أو هويته لأي شخص آخر سواه، فعلى العميل أو المستخدم إبلاغ الشركة فورا وإرسال خطاب مكتوب و موقع في الحال وسيكون العميل في هذه الحالة مسئولا عما يلي:-
    1. كافة التعليمات والاستفسارات التي ينفذها الموقع الإلكتروني بناء على هوية المستخدم أو رقمه السري إلى حين استلام الشركة لإشعار مكتوب و موقع من العميل بما يفيد إيقاف التعامل عليهما.
    2. يعتبر العميل المسئول الوحيد عن المحافظة على سرية كافة البيانات المتعلقة بحسابه / حساباته أو بتعليمات وأي بيانات أخرى يمكن الوصول إليها وتحميلها أو تخزينها في أي حاسب آلي أو أي جـهاز إلكـتروني آخر مـشابه له, ويؤكد العمـيل أيضا على أنه في حالة استخدام الإنترنت للوصول لخدمات ومنتجات الشركة فإنه يتحمل كامل المسئولية عن أي نتائج تنجم عن الاستخدام غير المجاز أو سوء استخدام أي جهة غير مصرح لها وسواء ترتب على ذلك خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو أضرار بحق العميل أو الشركة.
  2. يكون العميل مسئولا مسئولية كاملة عن كافة التكاليف الخاصة باتصاله مع خدمات الشركة بما في ذلك رسوم الإنترنت وأي تكاليف أخرى ناتجة عن استخدام العميل للإنترنت للوصول إلى الخدمات الإلكترونية، و لا يمكن للعميل بحال من الأحوال مطالبة الشركة بأي مبالغ أو تعويضات عن تكاليف من هذا القبيل.
  3. يفوض العميل الشركة بموافاته بكافة الإشعارات والمراسلات المتعلقة بخدمات الشركة الإلكترونية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة ،هذا فضلا عن تعهده باتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية للمحافظة على سرية الرسائل المستلمة عن طريق البريد الإلكتروني و الرسائل النصية القصيرة، ويعتبر العميل مسئولا عن أي إخلال بذلك. كما و تخلي الشركة مسؤليتها عن أي قصور في هذا الجانب نتيجة عدم التزام العميل بتحديث بيانات الاتصال الخاصة به و التأكد من صحتها.
  4. لن تكون الشركة مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر أو تكاليف أو مصاريف مهما كانت يتكبدها العميل نتيجة لأي إخلال بهذه الشروط والأحكام، أو في حال إساءة استخدام موقع الشركة.

خامساً: حقوق النشر و حقوق الملكية الفكرية:

  1. يقر العميل ويوافق على أنه لا يملك ولن يملك أي حقوق نشر أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى في أي من برامج أو شاشات أو مستندات تتعلق بخدمات الشركة الإلكترونية أو لتحسين البرامج و الشـاشات أو المسـتندات ولن يقوم العـميل أو يسمح للمستخدمين أو الأشخاص الآخرين بالقيام بنسخ أو تعديل أي من تلك البرامج أو الشاشات أو المستندات ، المقدمة من قبلنا.
  2. كل ما هو موجود على موقع الشركة و يتعلق بخدماتها تعود ملكيته الفكرية للشركة بشكل مباشر، أو بشكل غير مباشر عبر ترخيص استخدام للشركة من ملاك العلامات التجارية أو حقوق الملكية الفكرية الأصليين. ولا يحق للعميل استخدام أو إعادة نشر أي من المواد المكتوبة أو الوسائط المنشورة على موقع الشركة دون إذن مكتوب مسبقا من الشركة، و يحق للشركة اللجوء لمقاضاة العميل في حال إخلاله بحقوق الملكية الفكرية للشركة.
  3. سادساً: التسجيل و إلغاء التسجيل:
    يمكن للعميل أن يلغي تسجيله أو تسجيل أي مستخدم تابع له في خدمات الشركة الإلكترونية في أي وقت وذلك بتقديم إشعار للشركة بالإلغاء، و يحق للشركة حسب تقديرها المطلق أن تلغي تسجيل العميل أو أي مسـتخدم في أي وقت وبدون إشـعار مسبق، ولن يؤثر هذا الإلغاء على حقوق العميل فيما يخص الخدمات الإلكترونية التي تمت حتى تاريخ الإلغاء.

سابعاً: حقوق الشركة:

إن أي تقصير أو تأخير من جانب الشركة في ممارسة أي حق أو صلاحية أو امتياز بذاته لا يشكل تنازلاً عن ذلك الحق أو أي جزء منه ، كما أن أي ممارسة من جانب الشركة لأي حق أو صلاحية أو امتياز لن يمنعها من تكرار هذه الممارسة أو أي ممارسة أخرى، وتعـتبر الحـقوق والتدابير القضائية المتاحة شرعا ونظاما معززة لبعضها البعض ولا تستثني أي حقوق أو تدابير قضائية أخرى ينص عليها القانون أو النظام .

ثامناً: الاتصال بالشركة:

أوقات الدوام الرسمي للشركة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءاً و ذلك فيما يتعلق بخدمات العملاء و استقبال الشكاوى و الاقتراحات. و يتم التواصل مع الشركة عبر قنوات الاتصال الرسمية و المذكورة على الموقع الالكتروني للشركة.

تاسعاً: بشأن سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام:

  1. تحتفظ الشركة بحقها في تعديل هذه الأحكام والشروط في أي وقت وسوف يبلغ العميل بذلك. يعـتبر استمرار العميل أو المستخدم في استعمال خدمات الشركة الإلكترونية قبولاً من العميل بتلك التعديلات.
  2. تكون هذه الأحكام والشروط مكملة و خاضعة للشروط والأحكام أو الاتفاقات التي أبرمها ووقعـها العمـيل أو سوف يقوم بإبرامها مع الشركة والتي تخضع لها أي من حسابات العميل التي يقوم العميل بالدخول عليها بواسطة خدمات الشركة الإلكترونية.
  3. تخضع وتفسر هذه الأحكام والشروط للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعـودية، وتقبل الأطراف المـوقعة على هذه الاتفاقية الخضوع بشكل قاطع ونهائي للولاية القضائية للمحكمة الإدارية بمدينة جدة في حال نشوء أي نزاع يتعلق بهذه الاتفاقية.
  4. تمثل الشروط والأحكام الوارد ذكرها أعلاه الشروط والأحكام التي وضعتها الشركة ، ولا يحق للعميل إجراء أي تعديل أو تغيير أو تبديل أو إسقاط أو حذف لأي جزء منها بمجرد موافقته عليها عن طريق الانترنت ، وفي حالة إجراء أية تعديلات فإنها تعتبر لاغية وباطلة تلقائياً و تعتبر غير ملزمة أو قابلة للتنفيذ من طرف الشركة. و في حال إرسال هذه الشروط والأحكام كتابياً فإن استلامها من قبل الشركة لا يعتبر قبولاً لها، ولا يتوجب على الشركة إبلاغ العميل بعدم قبولها لها، ويجب أن تكون النسخ المكتوبة المرسلة من الشروط والأحكام مطابقة من كل النواحي للنص الوارد أعلاه المنشور في الإنترنت .

عاشراً: معلومات العميل:

  • يتم استخدام معلومات العميل عند إنجاز المعاملات الإلكترونية الناجمة عن تعاملاته مع الشركة للتعرف على الهوية الحقيقية للعميل وحمايته ضد أي أعمال احتيال و الحؤول دون تمكن الآخرين من الاطلاع على بيانات حسابه دون موافقته.
  • لخدمة احتياجات العميل، تقوم الشركة بجمع بعض البيانات الشخصية الغير معلنة والتي تحتوي على معلومات شخصية خاصة بالعميل كما هو موضح أدناه، حيث تساعد هذه البيانات الشركة في خدمة أفضل لحسابات العميل وفهم احتياجاته ويمكن الحصول عليها من عدة مصادر منها :
    • المعلومات التي يتم الحصول عليها مباشرة من خلال العميل على نماذج الطلبات التي يتم الحصول عليها من خلال التعاملات الإلكترونية أو التعاملات مع الشركة .
    • المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال تقارير العميل.
  • الحادي عشر: الإجراءات الأمنية الحالية:

    نفذت الشركة و طورت إجراءات وإرشادات من شأنها المحافظة على خصوصية المعلومات الغير معلنة لحجب الدخول إلى بيانات العميل من قبل أشخاص غير مصرح لهم بذلك. سوف تقوم الشركة بإجراء المزيد من التطوير في إجراءاتها الأمنية فور ظهور تقنيات جديدة. ويتمتع موظفو الشركة بالمهارات والخبرات اللازمة وهم مؤهلون للتعامل مع الإجراءات الأمنية فيما يتعلق بضرورة المحافظة على سرية معلومات العميل.

    الثاني عشر: معايير إضافية لحماية بيانات العميل:

    1. تسعى الشركة لضمان اكتمال ودقة المعلومات عن العميل وعن حساباته، و على العميل إخطار الشركة إذا اعتقد أن سجلاتها تحتوي على معلومات غير دقيقة أو غير مكتملة، وستكون الشركة مستعدة لتصحيح ذلك.
    2. تتمثل سياسة الشركة في حماية البيانات الشخصية الغير معلنة والمتعلقة بالعملاء في الوقت الحاضر أو سابقا لأغراض شخصية أو عائلية و يتم تطبيق سياسات الحماية على جميع هذه البيانات.

    وختاما ...

    كن على ثقة بأننا سنحافظ على سرية بياناتك. و سوف نقوم بحماية خصوصية بياناتك آليا وبشكل دائم دون الحاجة إلى إخطارنا بذلك. كما نود أن تعلم بأنه يمكنك الوثوق بنا في المحافظة على سرية بياناتك و أن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية بياناتك تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا و نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.

    Subscribe

    Sign up to get our latest news.